خاص للمحاميين وخريجي الحقوق

للمحامين وخريجي الحقوق:
الشهادة الصادرة من احدى الجامعات السورية تعادل شهادة صادرة من المانيا، والتعديل لا يحتاج الا لكشف علامات مصدق ومصدقة التخرج.
بعد تعديل الشهادة ماذا يمكنك ان تفعل؟
خريجين المانيا، وانت تحمل شهادة تعادلهم، تحتاج لكي تمارس مهنة المحاماة لأن تجناز الامتحان الدولي الاول والثاني.. هذا الامتحان ليس سهلا بطبيعة الحال. هناك في المانيا برامج ماستر لخريجي القانون الاجنبي او المحامين الاجانب.. خلال هذا الماستر ومدته سنتان.. تدرس فيه جميع القوانين الالمانية وتصقل معارفك بشكل يمكنك من التقديم للامتحان الدولي الاول.. القبول في برنامج الماستر يحتاج لامتحان التست داف بمعدل اربعة لكل قسم في الامتحان كحد ادنى.. الجامعات التي تقدم هذا الماستر تجدها على موقعد يوني اسست.
في حال قررت أن لا تتابع في دراسة القانون والتقديم على الامتحان الدولي.. يمكنك الاستفادة من شهادة القانون في العمل في شركات تحصيل الاموال ويمكنك تأسيس شركة خاصة بك لكن شروطها صعبة وتتطلب مبالغ كبيرة كتأمين..
مع العلم ان مهنة المستشار القانوني هي تماما كمهنة المحاماة ولا تجوز بدون ترخيص اي بعد اجتياز الامتحان الدولي.
القانون في المانيا يعاقب من يقدم الاستشارة القانونية بدون ترخيص.. حتى لو كانت مجانية.. وحتى لو كانت للاقارب..
الاوسبلدونغ المرتبط بمهنة المحاماة، ككاتب في مكتب محامي او مساعد كانب بالعدل لا يتطلب شهادة قانون ويمكن لخريجي الثانوية العامة ان يقوم بهذه الاوسبلدونغ.. ومن بمارس هذه المهنة ليس محامي ويعادل في بلدنا وظيفة السكرتير.. لكن في المانيا السكرتير يحتاج اوسبلدونغ..
اخيرا، يمكنك التخصص في مجال قانوني محدد مثلا القانون المالي، او قانون الشركات.. قانون العمل.. وبعدها يمكنك ان تجد وظيفة في شركة وتعمل لصالحها حصرا او تعمل في مكتب محاماة يعمل في نفس الاختصاص..
الاختصاص يمكن الحصول عليه من خلال دراسة ماستر لمدة سنتين..
وشكرا

6 Comments

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    ممكن اعرف شو متطلبات ممارسة مهنة الصحافة في المانيا علما اني حاصل على شهادة الإعلام من جامعة دمشق

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن اعرف ماهي متطلبات ممارسة مهنة الصحافة في ألمانيا علما اني حاصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام من جامعة دمشق

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*