اوسبيلدونغ لكبار العمر فوق 35 – 40

كثيراً ما يتم سؤالنا عن إمكانية الحصول على أوسبيلدونغ أو تدريب للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 40 عامًا. هل يمكنهم العثور على فرصة تعليمية تساعدهم؟ وهل لديهم فرص جيدة للحصول على أوسبيلدونغ أو التدريب؟ هل يُسمح في ألمانيا ببدء التدريب المهني في هذا العمر؟

لذا قررنا تقديم إجابة واضحة في هذا المقال.

فيما يتعلق بالأوسبيلدونغ، لا يوجد عمر محدد للبدء في التدريب المهني. ومع ذلك، يجب أن تكون مدركًا أن الشركات عادةً ما تفضل الشباب لتدريبهم والاستفادة منهم في المستقبل لأطول فترة ممكنة. ومع ذلك، يمكنك التركيز على المهن التي لديك بها خبرة سابقة، وبالتالي ليس بالضرورة أن يكون التدريب المهني كاملاً، ولكنه يمكن أن يكون تكميلًا مهنيًا لمجال تعلمته بالفعل. وبفضل الخبرة المسبقة التي لديك، يمكن تقليص مدة الدراسة.

يعتبر الخبر واحدًا من أهم النقاط التي يهتم بها أصحاب العمل، ويمكن أن يكون له تأثير كبير في جذب الانتباه والاستفادة السريعة. بالمقارنة مع الشباب الذين يبلغون من العمر 18 عامًا وغالبًا ما يفتقرون للخبرة، فإنك تمتلك ميزة بهذا الصدد.

وفيما يتعلق بالوضع القانوني، وفقًا للقانون العام المتعلق بالمساواة في المعاملة، يجب أن تكون وصفات الوظيفة محايدة من حيث الجنس أو العمر، حتى لا تتعرض للتمييز القانوني بسبب عمرك.

ومع ذلك، من الواضح أن هناك حاجة للحذر في بعض الأحيان، حيث يتعلق الأمر بقرار الشركات في اختيار المتدربين. على الرغم من أن معظم المتدربين في العادة تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عامًا، إلا أنه تم تسجيل زيادة في عدد المتدربين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 29 عامًا في السنوات الأخيرة. وفي بداية عام 2017، كان هناك ارتفاع نسبي في عدد المهاجرين الذين تتجاوز أعمارهم 30 عامًا وقد زادت فرصهم بالتدريب.

بالفعل، هناك بعض الشركات التي لديها برامج تدريبية موجهة خصيصًا للأشخاص ذوي الخبرة العالية، لأنك قد اكتسبت بالفعل خبرة قيمة في الحياة وتمتلك عادةً دوافع وانضباطًا أكبر من الأشخاص الأصغر سنًا. الإحصاءات أيضًا تشير إلى أن المتدربين ذوي الأعمار الأكبر هم عادة الفئة الأفضل في العمل.

لذلك، ننصحك بتوجيه طلب التوظيف للشركات التي تقدم عروضًا تأخذ في الاعتبار خبرتك السابقة.

أما إذا كنت لا تمتلك خبرة مسبقة وتبلغ من العمر أكثر من 35 عامًا، فإليك بعض الاقتراحات:

  1. استفسر من مراكز العمل حول العروض المتاحة للتدريب المهني للبالغين. وهذا التدريب موجه للأشخاص الذين يرغبون في تغيير مجال عملهم وغالبًا ما يكون متاحًا للأشخاص في السن المتقدم.
  2. في حالة عدم وجود خبرة سابقة وعمرك فوق 35 عامًا، يمكنك التفكير في تحويل اهتمامك إلى المجالات التالية:
  • ابحث عن فرص تدريب في مجالات مثل رعاية كبار السن (Gesundheit).
  • ابحث عن اختصاصات تكنولوجيا المعلومات، حيث يعاني قطاع تكنولوجيا المعلومات من نقص في القوى العاملة.
  • ابحث عن فرص في المجال الاجتماعي والترجمة وخدمات المجتمع (Soziales).
  • فكر في قرار التقدم لدراسة الأومشولونغ وهو خيار تبديل المهنة.

تلك بعض الاختصاصات التي توفر العديد من فرص العمل لهذه الفئات الاختصاصية.

وذلك لتوافر العديد من الوظائف لهذه الإختصاصات

لمزيد من المعلومات عن الاومشولونغ ننصحك بمشاهدة المقال

كل ما تريد ان تعرفه عن الـ Umschulung – المتدربون السوريون