تجربة طالب اختصاص إدارة مكاتب Büromanagement

تجربة طالب اختصاص سكريتارية ادارة مكاتب

الاوسبيلدونغ في إدارة المكاتب (Büromanagement) هو مجال مهني مهم يتطلب قوة في اللغة ومعرفة بمصطلحات الأعمال التجارية. بدأت في هذا التخصص في 1 سبتمبر 2016، وحصلت على مستوى B2 في اللغة.

في هذا المجال، يتطلب العمل لمدة ستة أشهر في مكان العمل وأربعة أشهر ونصف في المدرسة. النظام المعتمد هو الدراسة المجمعة (Block Unterricht)، حيث يعمل الطالب لمدة ستة أشهر ونصف دون الذهاب إلى المدرسة، ثم يذهب إلى المدرسة لمدة أربعة أشهر ونصف دون العمل في هذه الفترة.

مزايا التعليم

أحد مزايا هذا النظام هو التركيز على العمل والتعلم في فترات منفصلة. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد العمل الحالي على الأقسام المتوفرة في الشركة، وعادة ما يشمل تنظيم الفواتير الصادرة والواردة، وحجز المواعيد وتسجيلها في نظام الحاسوب، وحجز قاعات لإلقاء المحاضرات المتعلقة بالشركة. ويتعلم الطالب أيضًا كيفية استخدام برامج Office وطرق الحساب في Excel، وكيفية التعامل مع المتصلين عبر الهاتف وشخصيًا.

أما بالنسبة للراتب، فهو 878 يورو كاملًا في اول سنة لا يمكنني الحكم على الاختصاص كاملاً لأني طالب سنة اولى.

المدرسة المهنية

في الاوسبيلدونغ في إدارة المكاتب (Büromanagement) في المدرسة المهنية، ستتعلم مجموعة متنوعة من المواد الخاصة بإدارة المكاتب والأعمال التجارية. إليك بعض المواد الرئيسية التي قد تشملها الدروس:

  1. الاتصالات الأعمال (Geschäftskommunikation): تعلم كيفية التواصل الفعال في بيئة العمل والتعامل مع العملاء والشركاء التجاريين والزملاء.
  2. إدارة المشاريع (Projektmanagement): تعلم مبادئ وتقنيات إدارة المشاريع، بما في ذلك التخطيط والتنفيذ والمراقبة والتقييم.
  3. إدارة الوقت (Zeitmanagement): تعلم كيفية تنظيم وإدارة وقتك بفعالية لتحقيق الإنتاجية وتلبية المهام المحددة.
  4. التسويق والمبيعات (Marketing und Vertrieb): تعلم مفاهيم التسويق والترويج للمنتجات والخدمات وكيفية تحقيق المبيعات واستراتيجيات التسويق.
  5. إدارة المستندات والأرشفة (Dokumentenmanagement und Archivierung): تعلم كيفية إدارة المستندات والملفات الورقية والإلكترونية بشكل منظم وفعال.
  6. إدارة الأعمال المالية (Finanzmanagement): تعلم مبادئ وأساسيات إدارة الأمور المالية في الشركات، بما في ذلك الميزانيات والحسابات والتقارير المالية.
  7. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Informations- und Kommunikationstechnik): تعلم استخدام التكنولوجيا المختلفة المستخدمة في العمل المكتبي، بما في ذلك برامج المعالجة النصية والجداول البيانية والبريد الإلكتروني وأنظمة إدارة المعلومات.

لمزيد من المعلومات حول هذه المهنة يمكنك متابعة الرابط التالي:
ادارة المكاتب (سكرتارية) – المتدربون السوريون (syrazubis.com)