تجربة طالب رعاية كبار السن Altenpflege helfer

تجربة طالب في في رعاية كبار السن Altenpflege helfer

أود مشاركة تجربتي في التقديم على تدريب الرعاية لكبار السن “أوسبيلدونغ”، إذا كنت ترغب في نشرها بدون ذكر الاسم، رجاءً. عندما أنهيت المستوى B2 وأبلغت مركز التوظيف برغبتي في العمل في مجال الرعاية، أحالوني إلى مدرسة خاصة لمواضيع الرعاية. في هذا المركز، تم عرض برنامج تدريبي لمدة سنة كمساعد رعاية للمسنين “Altenpflege Helfer”، وأخبروني أنه سيتم تزويدي بشهادة القيادة أيضًا وأصبح مساعدًا، ثم يمكنني القيام بتدريب أساسي كممرض، وأخبروني أنه بعد هذه السنة، يمكنني مواصلة التدريب لمدة 3 سنوات لأصبح أخصائي تمريض لكبار السن “Altenpflege”.

وأبلغتهم أنني لا أرغب في أن أكون مساعدًا ولا أرغب في قضاء سنة بدون فائدة. بل أرغب في البدء في التدريب مباشرةً. قالوا لي على الرغم من وجود شهادة B2. يجب أن يتم إجراء اختبار كتابي وشفهي للغة، لأن هذه المهنة تتطلب مسؤولية طبية.

سيتم إجراء اختبار المعلومات الطبية العامة وطلب شهادة الجامعة السورية وشهادة B2. فعلاً، أجروا لي اختبارًا لمدة ساعتين شفهيًا وكتابيًا واختبارات عن الأمراض الشائعة لكبار السن وكيفية التعامل معهم وأسئلة تتطلب إجابة ذكية بدلاً من الإجابة الصحيحة.

وبطبيعة الحال، كنت مستعدًا لهذه الأسئلة نظرًا لخبرتي الطويلة في المحاسبة والصيدلة في مستشفى في سوريا واكتسابي المعرفة الجيدة في المجال الطبي.

بعد الاختبارات التي أجروها لي، وافقوا على أن أبدأ التدريب مباشرةً. إن شاء الله، في الشهر المقبل، وقبل ذلك سأقوم بالتدريب العملي لمدة أسبوع واحد في إحدى مراكز رعاية المسنين. وقالوا لي إن هذا التدريب العملي سيساعدني على تقييم ما إذا كنت مرتاحًا في المركز لأكمل أيام التدريب العملي خلال فترة التدريب.

الاجور والخلاصة

راتب السنة الأولى سيكون 837 يورو، وسيزيد بمقدار 60 يورو تقريبًا سنويًا. في رأيي، هذه المهنة هي مهنة عملية لمحبي الرعاية والتمريض. ولكن يجب أن يكون الشخص مستعدًا لأن العامل في المستشفيات في ألمانيا حتى الممرض العادي يقوم بتحضير الأطعمة وتنظيف المرضى وتغيير حفاضاتهم. لأن المسؤولية عن رعاية المرضى تقع على عاتق المركز وليس كما هو متعارف في سوريا حيث يقوم أفراد العائلة بتقديم الرعاية وتغذية المريض والاهتمام به وغيره. إذاً، ليس فقط رعاية كبار السن تحتوي على هذه الجوانب، ولكن حتى التمريض العادي في ألمانيا يتطلب ذلك.

لمزيد من التفاصيل حول مهنة رعاية كبار السن :
انقر هنا للوصول لمعلومات عن المهنة