تجربة طالب اختصاص ميكانيك سيارات KFZ Mechatroniker

تجربة طالب في اختصاص ميكانيك سيارات
KFZ Mechatroniker

لي حوالي ٥ أشهر أعمل في مجال الأوس بلدونغ في شركة ميتسوبيشي للسيارات الصغيرة فقط.

أود أن أقدم بعض المعلومات للأشخاص الذين يرغبون في دخول هذا المجال.

أولاً وقبل كل شيء، لديك شيء يسمى “براتيكيوم” وهو أدنى مدة تدريب وتكون مدته أسبوعين على الأقل.

يجب على الشخص أن يثبت نفسه خلال هذه الفترة في العمل، حتى لو كانت خبرته قليلة في المجال. علاوة على ذلك يجب أن يثبت نفسه من خلال التواصل والحركة وعدم الجلوس بدون فعل شيء.

بالتالي يجب أن تكون دقيقاً في العمل وكذلك في الوقت. يجب أن تكون لديك معرفة بسيطة بالمصطلحات المستخدمة في هذه الفترة. وأهم شيء قبل دخول فترة البراتيكيوم هو أن تحاول تحفظ أسماء الأدوات والمعدات المستخدمة في العمل، لأنك ستكون مساعداً فقط للأساتذة أو الماستر.

يعني سيقولون لك “جيب لي مفك براغي” أو “عربة الدهن” أو “عربة دهن البريك” وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في إثبات نفسك، فعليك تحفظ مصطلحات العمل بشكل جيد.

ايضاً، مسألة مهمة أخرى، حاول أن تكون علاقتك بسيطة وجيدة مع الشخص الذي تعمل معه ويثق فيك في العمل، لأنه سيقوم بتقديم تقرير كامل عنك. من خلال تجربتي لمدة ٥ أشهر، تمكنت من تعزيز لغتي الألمانية أكثر من قبل، ولكن هناك مشكلة بسيطة تواجهها الكثير من الأشخاص وهي المدرسة.

المدرسة المهنية

إذا كنت تتابع المدرسة بشكل يومي، ستشعر بالتعب بشكل كبير. وبصراحة، المدرسة قليلاً مملاً وتدخل كلمات جديدة إلى عقلك، وربما تفهم ٥٠٪ فقط منها والباقي غير مفهوم. ومع ذلك، مع مرور الوقت، يمكنك تجاوز هذا الأمر.

لدي صديقين الآن يعملان في مجال الأوس بلدونغ بسبب المدرسة ومكان العمل. بعض الحالات في مكان العمل لا تسمح لك بالعمل الفعلي والسبب هو عدم ثقة العمل بك.

لهذا السبب، أقول افرض نفسك وشخصيتك في العمل، حتى يثقوا بك. وكن دقيقاً جداً ونظيفاً في العمل، وحاول أن تسأل عن أي شيء جديد دون أي خجل.

مجال إصلاح سيارات الميكانيكا مجال رائع ولا يحتاج إلى شهادة قوية. المهم في كل هذا هو الاهتمام بالموضوع. إذا كان لديك اهتمام في هذا العمل، فادخل إليه.

وأخيراً للمعلومات… العمل في ألمانيا يختلف عن العمل في الدول العربية. ستبقى دائماً نظيفاً ومرتباً

لمزيد من المعلومات حول الإختصاص تابع المقال التالي :
شرح مهنة ميكانيك السيارات